RSS


اخر التحديثات


اخر الأغاني
اغاني عشوائية

القسم :
العدد :

 الأخبار -> الفنانة الكردية مزكين طاهر تقاضي وائل رمضان

الفنانة الكردية مزكين طاهر تقاضي وائل رمضان

22 يوليو 2010
تنوي مغنية الأوبرا السورية مزكين طاهر رفع دعوى أمام القضاء ضد وائل رمضان مخرج مسلسل «آخر أيام الحب»
 
الذي قام ببطولته كل من سلاف فواخرجي وفارس الحلو. يأتي قرار طاهر بعدما فوجئت، مع زملائها من العازفين والموسيقيين السوريين الذين وضعوا الجزء الأكبر من الموسيقى التصويرية للمسلسل، بأن أسماءهم وُضعت في خانة «عازفون من تركيا»
 في شارة العمل. حاولت الفنانة طويلاً الاتصال بالمخرج رمضان «الذي ما زال يتجاهل اتصالاتي حتى اللحظة، فقررت أن أترك الأمر للقضاء»، كما قالت في اتصال مع «السفير». وتساءلت مزكين، حول غايات وأهداف المخرج وطاقم العمل من زج اسم تركيا في المسلسل. فهل يُسهم ذلك في ترويج العمل تجارياً بطريقة أفضل تماشياً مع الشعبية التركية المستجدة درامياً، وهل ذلك أفضل من أن يقال «صنع في سوريا»
 
العازفون الذين وضعوا موسيقى العمل هم عازف التشيلو والموزع محمود برازي، وعازف الكمان لزكين خالد، وعازف الجمبش خالد موسى، وعازف الزورنا حسين حاج ناصر، أما الغناء فهو لـينال ومزكين طاهر. ويبدو أن صناع «آخر أيام الحب» استفادوا من أسماء العازفين السوريين التي يمكن نسبها إلى أكثر من بلد فوجدوها فرصة لمنحهم جنسية أخرى!. وكان العازفون أنفسهم قد عملوا كمجموعة واحدة في مسلسل «الحصرم الشامي» ونالوا عنه جائزة «أدونيا» للموسيقى التصويرية، وصنّفوا حينها كذلك على أنهم من تركيا.

تعليقاً على ما حدث علّق محمود برازي: «لماذا يريدون أن ينسبوا هذا الشيء الجميل إلى ثقافة أخرى، بينما ينتمي كل العازفين إلى محافظة الحسكة (شمال سوريا)، أليس في ذلك إهانة للثقافة السورية؟». وأضافت المغنية مزكين طاهر: «نعتبر أنا وفرقتي من محدثي الموسيقى في سوريا، هكذا جرت العادة على تقديمنا، وقد سبق أن سجلنا في «بودا بار» الألبوم الموسيقي العالمي، فهل نُحذَف من المشهد الثقافي والفني في سوريا بجرة قلم؟»


بدوره عّلق المؤلف الموسيقي رضوان نصري بالقول إنه وضعَ العازفين السوريين تحت عنوان «عازفو الروح التركية» لكن «الشركة المصرية «أوسكار للإنتاج الفني» هي التي تصرفت بشكل غير لائق وبدلت العبارة، وهم على الأرجح لا يقصدون ذلك».

أما المخرج وائل رمضان فقد لفت في حديث مع «السفير» إلى أخطاء كثيرة ارتكبتْها الشركة المنتجة بحق الفنانين في شارة المسلسل، ومن بينها وضع اسم الفنان السوري فارس الحلو في غير موقعه، أو إغفال اسم الكاتبة ابتسام ديب التي قامت بالمعالجة الدرامية». وأشار رمضان إلى عدة أخطاء ارتُكبت في كل نسخة من العرض، فشارة العمل على التلفزيون السوري تختلف عنها في تلفزيون «الدنيا» أو قناة «الحياة». ولدى سؤاله عن موقفه من رفع دعوى ضده من قبل الموسيقيين قال «إن ذلك من حقهم، ولكن ليس ضدي فلست أنا المسؤول عن هذه الأخطاء غير المقصودة».



الكاتب : Admin
Share it on Facebook نسخة للطباعة



تعلقيات الأعضاء




الاستفتاءات

اجمل البوم ٢٠١٣
Haval Ibrahim - 4
Bilind Ibrahim - 3 Sal



النتائج
الاعضاء

اسم المستخدم :
كلمة المرور :

مستخدم جديد ؟
نسيت كلمة المرور ؟
براعم كردستان

بامكانكم اضافة صور اطفالكم الى قائمة براعم كردستان

ما عليكم سوى ارسال صور اطفالكم الى

zarok@haidy.net

مع كتابة اسم الطفل

قائمة التشغيل

يرجى تسجيل الدخول اولا
المتواجدون الان

يتصفح الموقع حاليا 8 زائر , 0 عضو

أكبر تواجد كان 1219 في :
16-Jun-2012 الساعة : 17:26